نظام الهاتف الشبكي IP Telephony

نظام الهاتف الشبكي IP Telephony (ايبي الهاتف) يشير إلى أي نظام هاتف يعمل على الإنترنت بدلاً من الخطوط والشبكات الأرضية التقليدية. بمعنى آخر، هو أي نظام هاتف  يستخدم الإنترنت - بروتوكول الإنترنت (IP) - لإرسال واستقبال البيانات الصوتية. وبروتوكول VIOP ايضا

بخلاف الهاتف العادي الذي يستخدم الخطوط الأرضية لنقل الإشارات التناظرية، تتصل الهواتف الشبكية بالإنترنت عبر جهاز توجيه ومودم. توفر المهاتفة عبر بروتوكول الإنترنت الآن جودة صوت عالية الدقة وتكاليف تشغيل أرخص وميزات هاتف العمل المتقدمة.

نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت ( VoIP ) هو مصطلح آخر لأنظمة الهواتف الشبكة.

هل ترغب في تجربة فوائد ومميزات نظام الهاتف الشبكي ؟ نقدم في شركة المباني الآلية كافة خدمات الإعداد والتركيب لتقنية و نظام الهواتف الشبكية و انظمة مؤتمرات الفيديو كونفرنس التي توفر لك مهاتفة سلسة وأكثر كفاءة في التفاعل مع مختلف الأطراف وبتكلفة تناسبك!

 

شرح آلية عمل و نظام الهاتف الشبكي IP Telephony بشركة المباني الآلية:

في أنظمة الهواتف الشبكية يتم إرسال الرسائل والبيانات رقميًا على شبكة المنطقة المحلية، حيث يتم تحويل الرسائل الصوتية إلى إشارات صوتية رقمية وتسليمها إلى المستلم. 

بمرور الوقت ومع التطورات في مجال الاتصالات، يمكن أن يوفر الهاتف الشبكي الآن مكالمات دولية عالية الجودة إلى جانب ميزات الهاتف المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تشغيل الهاتف أرخص بكثير من خدمة الهاتف القديمة العادية، حيث لا يلزم وجود أجهزة إضافية، ويمكنك إجراء مكالمات والرد عليها من أي جهاز ومن أي مكان تقريبًا.

بينما تبدو أعمال الهاتف الشبكي معقدة، فإن استخدام تقنية IP Telephony يمكن أن يجعل عملك أكثر كفاءة من خلال تشغيل شبكة داخلية واحدة لتحل محل خطوط الهاتف التقليدية.